منتديات العرب للعلم و المعرفة
مرحبا بك عزيزي الزائر.ندعوك للتسجيل و المشاركة بصحة وعافية

منتديات العرب للعلم و المعرفة

مرحبا بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بالعضو في منتدى عين الطلبة
التسجيل السريع
الاسم المستخدم :
كلمة المرور :
اعادة كتابة كلمة المرور :
البريد الإلكتروني :
اعادة كتابة البريد الإلكتروني :
نعم ، قمت بالإطلاع على شروط $vboptions[bbtitle] وموافق عليها .

شاطر | 
 

  الفئه الملكيه الجديده من بنتلي - مولسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zohire admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 422
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

مُساهمةموضوع: الفئه الملكيه الجديده من بنتلي - مولسان   الأربعاء مارس 30, 2011 2:01 am

الفئه الملكيه الجديده من بنتلي - مولسان


قيادة سيارات بنتلي حدث يسعد كل صحافي سيارات، فما بالك لو كان الطراز هو الأحدث في عائلة بنتلي وهو مولسان الجديدة التي جاءت لتعزز من مكانة بنتلي كمبتكر ومصنع لأكثر السيارات استثنائية وخصوصية في العالم. المفاجأة كانت عندما دعتنا شركة الزياني للسيارات لتجربة قيادة بنتلي مولسان، لأنه قليلا ما تتاح فرصة تجربة هذه النوعية من السيارات أمام الصحافيين.

وبمجرد تسلمي للسيارة من مرآب السيارات الخاص بشركة الزياني أصابني الذهول للوهلة الأولى، ولم أتمكن من القيام بشيء سوى التمعن بالتصميم الخارجي الأنيق والأبعاد الرئيسية للسيارة، والمقدمة المزودة بمصابيح كبيرة تعمل بتقنية LED. وبعد أن ركبت خلف المقود لقيادتها أصابتني حالة الذهول من جديد وبدأت عيناي بالتركيز على الفخامة المترفة والخشب عالي الجودة والمهارات اليدوية الفريدة في حياكة الجلد الراقي وشعرت للحظات بأنني داخل قصر متحرك مليء بالفخامة.

تجمع مولسان بين الإحساس التقني الفائق لطرز كونتننتال والمقام المهيب لـ«أرناج»، وهي تعبر عن مستويات بناء احترافية بلمسات عريقة. وعلى الرغم من فخامتها فانها تتميز بخصائص رياضية مميزة تمكنها من الانطلاق والتسارع بسلاسة مطلقة، فهي بوضوح تجمع ما بين التقنية المتقدمة وفخامة ورفاهية الصناعة اليدوية.

وعلى صعيد التصميم الخارجي، تتميز بتصميم أمامي جريء محمي بشبكة بنتلي وتبرز فيها المصابيح الأمامية الكبيرة التي تأخذ شكلا دائريا ومصباح عنقودي خارجي مميز أصغر حجما يذكر بسيارات بنتلي التي صنعت على مدى 90 عاما، والتي استلهم تصميمها من طراز بنتلي كونتننتال فلاينغ سبرs1 موديل 1955. ويساعد كل من غطاء المحرك الطويل والبروز الأمامي القصير والبروز الخلفي الطويل على الإحساس بالقوة والحركة، ويعزز هذا الإحساس الأجزاء الخلفية القوية للسيارة والخطوط المنحوتة بوضوح التي تبرز من الجانبين الأماميين إلى الجانبين الخلفيين بأناقة. هذا إلى جانب العجلات المصممة على نحو فريد، والتي يبلغ قطرها 20 بوصة (و21 بوصة اختياريا)، والتي تدعم طابع القوة والرياضة الذي تتسم به السيارة مولسان.

المقصورة الداخلية
لقد كثف فريق التصميم من استخدامه للخشب والجلد بصورة ملحوظة لتقديم مقصورة داخلية تتمتع بمزيد من التحسين والرفاهية. وفي حين تم الاحتفاظ بملامح التصميم الكلاسيكية، مثل فتحات التهوية الدائرية (المتوافرة الآن في الحجرة الخلفية لمقصورة السيارة أيضا)، وشرائح الزينة الخشبية عالية الجودة والمتوافقة تماما، والكسوة الجلدية، والفولاذ ذي اللمسات النهائية اليدوية، فقد تم دمج كل ذلك مع لمسات جديدة، مثل المفاتيح الزجاجية الرائعة.

وتم تزيين المقصورة الداخلية بالكامل بـ«حلقة من الخشب»، بينما تتزين لوحة أجهزة القياس في السيارة بلوح خشبي موصول من دون أي كسور. كما تذكرنا إبر القياس المقلوبة داخل مجموعة أجهزة القياس بالطرز القديمة من بنتلي، بينما يعكس تصميم لوحة أجهزة القياس ووحدة التحكم الفكرة الرئيسية لجناحي بنتلي.

ويمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة كبيرة المكاسي الخشبية المختلفة التي تم تقشيرها لإضفاء منظر طبيعي، إضافة إلى خيارين للتطعيم بالصدف والعاج: التطعيم بنظام إطار الصور والتطعيم العصري. واستلهاما من روح بنتلي وعبقريتها، يمكن للعملاء الاختيار من مجموعة غير متناهية من ألوان الجلود؛ حيث يتوافر 24 لونا «قياسيا»، من بينها ثلاثة ألوان جديدة تقدمها بنتلي لأول مرة. وهذا التنوع الفريد في خيارات شرائح الزينة الخشبية والمكاسي الجلدية والألوان الزيتية من شأنه ضمان تلبية احتياجات العملاء على النحو الأمثل.

كما يمثل فرش السيارة مولسان تصميما مميزا لسيارات بنتلي؛ فعمق الخيوط الفائقة وكثافتها وملمسها تعزز من جودة المقصورة. وهو متوافر بتشكيلة واسعة من الألوان ليتناسب مع كل نوع من أنواع الجلود. ويضفي سجاد الأرضية المنسوج من الصوف على طريقة ويلتون مزيدا من الراحة والرفاهية.

ويتوافر في السيارة كملحق قياسي نظام صوتي حديث يتضمن 14 مكبر صوت ويدعم تقنية معالجة الإشارات الرقمية DSP، ومبدل تلقائي لعدد 6 اسطوانات مدمجة؛ في حين يمكن إدراج نظام الصوت الفائق Naim بنتلي ضمن الخيارات. وتوافر مثل هاتين الماركتين البريطانيتين الفخمتين من شأنه إمداد العملاء بأقوى مكبر صوت داخل سيارة في العالم بقدرة 2200 وات، فضلا عن ثمانية أوضاع مخصصة لتقنية DSP، و20 مكبر صوت قابلا للضبط من قبل العميل.كما يسمح نظام إدخال البيانات المخصص من دون مفاتيح بإجراء عدة عمليات تهيئة مبرمجة مسبقا، ويتيح إمكانية الضبط التلقائي لمحطات الراديو، وضبط الإعدادات لكل من دفتر الهاتف، والمقعد، وعمود عجلة القيادة، وحزام المقعد (بما في ذلك إعدادات نظام التهوية، وأوضاع الرسائل سواء في المقعد الأمامي أو الخلفي)، بل وإعدادات مصراعي المقعد الخلفي الإلكترونيين للنوافذ الجانبية والخلفية. ويتم تشغيل هذا النظام الأول من نوعه في العالم من خلال مقابض الأبواب الفولاذية التي تحتوي على نقاط لمسية تعمل على بدء الاتصال بالمفتاح المسؤول عن التأكيد والإدخال. كما تتميز مولسان بإمكانية التشغيل دون مفتاح؛ حيث تحتوي وحدة التحكم على مفتاح تشغيل/ إيقاف.

المحرك والأداء
يولد المحرك ثماني الاسطوانات ذو سعة 6.7 ليترات قوة تبلغ 512 حصانا (505 احصنة للكبح/377 كيلو وات)، بينما يتولد عزم الدوران الهائل (1020 نيوتن متر / 752 رطل قدم) عند 1800 دورة/دقيقة. وهذا التحسن الجذري في توليد عزم الدوران بمجرد وصول المحرك إلى سرعة التباطؤ وعند عدد قليل من الدورات من شأنه ضمان أن تؤدي ضغطة واحدة فقط على دواسة الوقود إلى استمتاع السائق بمعدل سرعة استثنائية متدفقة تتميز بالعمق للمحرك ثماني الاسطوانات الصامت.وقد عُززت هاتان التقنيتان بناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات الذي يأتي مزودا بذراع تغيير سرعة مثبتة في عجلة القيادة، وهي سابقة لم تحدث من قبل في أهم سيارات بنتلي.

التطريز اليدوي
قد تستغرق عملية التطريز اليدوي لكل عجلة من عجلات القيادة 15 ساعة (تزيد هذه الفترة إلى ثلاثة أضعافها، إذا اختار العميل التطريز المتداخل). تلمع المادة المصقولة من الصلب الذي لا يصدأ لمعانا مشرقا بفضل اللمسات الأخيرة التي تستغرق 10 ساعات من العمل المكثف. تستغرق شريحة الكسوة الخشبية الواحدة أسبوعين كاملين لتحويلها من قطعة خشنة من جذور الأشجار إلى مجموعة كاملة من الرقائق الناعمة التي تشبه المرايا في شدة صقلها.

114 لونا للجسم الخارجي
توفر بنتلي لزبائن مولسان إمكانية الاختيار بين 114 لونا لجسمها الخارجي مقابل 21 لونا للسجاد الداخلي و24 لونا لكسائها الجلدي، كما أن مقصورتها الداخلية الفاخرة تحتوي على الكثير من الإكسسوارات المصنوعة من الخشب الطبيعي والمعادن الراقية، فيما توفر المقاعد الخلفية رحابة أكبر مما كان متوافرا في طراز أرناج السابق.

نمط القيادة المفضل
يمكن استخدام نظام تحكم ديناميكي جديد في القيادة يعمل بواسطة محول ضبط الدوران مثبت إلى جوار ذراع تغيير السرعة للاختيار من بين ثلاثة أوضاع قياسية، هي: بنتلي (بنتلي) وSport (رياضي) وComfort (مريح)؛ حيث توفر هذه الأوضاع معيارا دقيقا لأنظمة التحكم في التعليق والتوجيه.
ويتيح الوضع الرابع Custom (مخصص) للقائد تحديد الإعدادات الموصى بها باستخدام نظام الوسائط المتعددة «لضبط» مولسان على نمط القيادة المفضل.

أحدث التقنيات
لقد تم وضع أحدث تقنيات تجهيزات السيارة الداخلية بشكل محكم ودقيق داخل سيارة مولسان. فالسيارة مزودة بجهاز وسائط متعددة يحتوي على محركات أقراص صلبة بسعة 40 غيغابايت، مع خدمات الملاحة عبر الأقمار الصناعية، والصوت والفيديو، والبيانات الشخصية، وهاتف السيارة، والاتصال عبر تقنية Bluetooth. تحتوي لوحة أجهزة القياس العلوية على شاشة وسائط متعددة 8 بوصة، وهي موضوعة في مكان مستقل خلف باب مكسو بقشرة من الخشب يعمل إلكترونيا، بينما في الأسفل يوجد درج أنيق مبطن بالجلد لاستضافة مشغّ.ل MP3.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algerie.3oloum.com
 
الفئه الملكيه الجديده من بنتلي - مولسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب للعلم و المعرفة  :: السيارات-
انتقل الى: